آخر الأحداث والمستجدات 

معهد IPFOPS بشراكة مع مندوبية الصحة بمكناس ينظمان حملة لفائدة مرضى السكري

معهد IPFOPS بشراكة مع مندوبية الصحة بمكناس ينظمان حملة لفائدة مرضى السكري

نظم المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS MEKNES، صبيحة يومه الأربعاء، حملة طبية لفائدة مرضى السكري، المنحدرين من مناطق هشة، بشراكة فعلية مع مندوبية الصحة ومجلس عمالة مكناس، للكشف المبكر عن إعلال الشبكية، تحت إشراف الدكتور نضال برشق، الإختصاصي في طب وجراحة العيون.

 

وفي تصريح لموقع مكناس بريس، أكدت الدكتورة ماجدة بارودي، المديرة العامة للمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS MEKNES، أن تنظيم هذه الحملة، يأتي في إطار المسؤولية الإجتماعية للمعهد، التي بموجبها يدأب على الإنخراط في مختلف الأنشطة ذات الطابع الإجتماعي والصحي سيما الموجهة للفئات الهشة.

 

وأكدت الدكتور ماجدة بارودي، أن المعهد عبأ كافة إمكانياته بشراكة مع مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بمكناس ومجلس عمالة مكناس، لإنجاح هذه الحملة التي تهدف إلى الكشف عن إعتلال الشبكية وسط مرضى السكري، الأمر الذي من شأنه تجنيب المستفيدين أي خطر قد يتهدد بصرهم بسبب مضاعفات مرض السكري.

 

هذا وتجند لإنجاح الحملة فريق متكامل يضم مختصين وممرضين وتقنيين، الى جانب فريق طبي وإداري تابع لمندوبية الصحة، وكذا الطلبة الممرضين بالمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS MEKNES، تحت إشراف مباشر للدكتورة ماجدة بارودي والدكتور نضال برشق المتخصص في جراحة وطب العيون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-23 18:29:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك